هل أنهيت دراستك الثانوية وترغب في الدراسة في ماليزيا؟

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Email

هل أنهيت دراستك الثانوية وترغب في الدراسة في ماليزيا؟ بداية، تهانينا ونتمنى لك مستقبلاً مشرقًا. أنت الآن في مرحلة عمرية استثنائية تعتمد عليها حياتك بأكملها بعد الجامعة؛ لذلك عليك أن تكون حذرا للغاية في اتخاذ القرارات.

لقد خصصنا هذه المقالة لمساعدتك في اتخاذ بعض القرارات؛ حيث سنتحدث عن أقوى المجالات أو التخصصات في الجامعات الماليزية وأسعار الدراسة وتكلفة المعيشة هناك. ثم سنساعدك في معرفة الإجراءات اللازمة للالتحاق بإحدى الجامعات الماليزية. 

أقوى المجالات التي يمكنك دراستها في ماليزيا: 

    تحتل ماليزيا المرتبة التاسعة في العالم في التعليم وفقًا لليونسكو، ولديها جامعات من بين أفضل 100 جامعة في العالم وفقًا لتصنيف QS العالمي لعام 2021. تحتوي الجامعات الماليزية على مختلف التخصصات ولكنها تتميز في المجالات التالية: 

    – مجالات الهندسة والكمبيوتر والبرمجة 

    – مجالات السينما و الكريتيف ملتيميديا 

    – مجالات البيزنس وادارة الاعمال 

    – مجالات البيوميديكال ساينس والعلاج الطبيعي 

    أسعار الدراسة في ماليزيا 

      تختلف تكاليف الدراسة من جامعة إلى أخرى ومن تخصص إلى آخر. فيما يتعلق بالطب وطب الاسنان فهو يعتبر أكثر التخصص تكلفة في ماليزيا؛ حيث تتراوح تكلفته من 20 ألف إلى 30 ألف دولار أما التخصصات الأخرى فتتراوح تكلفتها من 4 آلاف إلى 7 آلاف دولار سنوياً. تقدم بعد الجامعات خصومات تتراوح بين 10% إلى 20% اعتمادًا على مجموع الثانوية الخاص بك.

      تكلفة المعيشة في ماليزيا: 

        تختلف تكاليف المعيشة من شخص لآخر حسب طريقته وأسلوبه في الحياة. ولكن يمكننا القول إنه يمكن للطالب العيش بمتوسط 300 إلى 400 دولار شهريًا. 

        إجراءات وخطوات تقديم طلب الدراسة في الجامعات الماليزية (من منزلك إلى جامعتك في ماليزيا): 

          • ترجمة شهادة الثانوية العامة إلى اللغة الإنجليزية توثيقها من وزارة الخارجية.
          • تواصل معنا (أضافة لينك او فورم التواصل) في شركة تراك لتوجيهك لأفضل جامعة وتخصص بناءً على مجموعك في الثانوية العامة. 
          • أرسل مستنداتك إلينا وسنقوم بتقديم طلبك للالتحاق بالجامعة وبالتالي سنحصل لك على خطاب قبول من الجامعة. عادةً تستغرق الجامعات من أسبوع إلى شهر لدراسة طلبك وإرسال خطاب القبول. المستندات المطلوبة هي: شهادة الثانوية العامة مترجمة ومصدقة من وزارة الخارجية، نسخة من جواز السفر، وشهادة اللغة إذا كانت لديك. 
          • التقديم على تأشيرة الطالب: سنساعدك على التقديم لتأشيرة الطالب. وعادةً يستغرق إجراءات التأشيرة شهر ونصف إلى 3 أشهر.
          • تقديم الأوراق في سفارة ماليزيا في بلدك: بعد حصولك على تأشيرة الطالب سنقوم بإرسال أوراقك إليك لتقوم شخصياً بتقديمها للسفارة وطلب الحصول على تأشيرة دخول للأراضي الماليزية أو ما يعرف باسم single entry . 
          • حجز تذكرة طيران من بلدك إلى ماليزيا: يمكننا مساعدتك في حجز تذكرة الطيران أو يمكنك الحجز بنفسك. 
          • استقبالك في المطار: نوفر خدمة استقبالك من المطار ومساعدتك في توفير سكن واستكمال اجراءات تسجيلك في الجامعة والكشف الطبي. 

          من هنا تبدأ رحلتك الدراسية في ماليزيا، ونأمل أن تكون رحلة سعيدة. بالطبع سنكون معك في ماليزيا إذا احتجت إلى أي شيء في أي وقت.  ننظم أيضاً رحلات سياحية للطلاب لاطلاعهم على الأماكن الجميلة الموجودة في ماليزيا.

          تصفح المزيد: