أهمية اللغة الإنجليزية للدراسة والمعيشة في ماليزيا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on whatsapp
Share on email

تصلنا الكثير من الأسئلة التي تتعلق بلغة العيش والدراسة في ماليزيا، وعن مستوى اللغة اللازم للانخراط بالمجتمع وتحقيق النجاح في الجامعة. لذا خصصنا هذا المقال للإجابة على هذه الأسئلة.

  1. ما هي اللغات التي يتحدث بها الشعب الماليزي؟ 

اللغة الرسمية في ماليزيا هي الماليو؛ ولكن ماليزيا فيها أعراق مختلفة مثل الصينيين والهنود وغيرهم، واللغة التي تجمع بينهم هي اللغة الانجليزية. مما يجعل اللغة الحقيقية المستخدمة على الأرض وفي الشارع وفي الجامعات والمدارس والشركات وكل مكان في ماليزيا هي اللغة الإنجليزية، حتى الماليزيين أنفسهم يتكلمون بها بينهم وبين بعض خصوصاً في العاصمة. من الصعب ان تجد خلال اليوم من لا يتحدث الإنجليزية سواء بائعا أو سائق تاكسي، كما أن كل خريجي المدارس يجيدون الإنجليزية.

  1. هل تحتاج لتعلم لغة الماليو لغرض العيش أو العمل أو الدراسة في ماليزيا؟ 

المغتربين المقيمين في ماليزيا لا يحتاجون إلى تعلم هذه اللغة بشكلٍ ملّح، لأن معظم الماليزيين يتحدثون اللغة الانجليزية بطلاقة. ولكن إذا أردت أن تتعرف على الثقافة المحلية وتود الانخراط العميق في المجتمع الماليزي فعليك تعلّمُ لغةِ أهله. تعلم لغة الماليو سيفتح لك المجال أمام المزيد من العلاقات الاجتماعية وفرص متعددة للأعمال وغيرها. 

  1. هل يتحدث الماليزيين لغة إنجليزية سليمة؟ 

يستخدم سكان ماليزيا لغة إنجليزية متحدرة من البريطانية، إلا أنهم أحيانا ما يضيفون عليها بعض المفردات والقواعد اللغوية من لغاتهم المحلية، لتنتج مزيجا يطلق عليه اسم “مانغليش”. ويختلف مستوى اللغة الإنجليزية للأشخاص حسب الفئة التي تتعامل معها حيث ستجد أن اللغة الإنجليزية منتشرة أكثر بين المتعلمين والشباب وفي المدن وفي العاصمة خصوصاً. 

  1. هل يمكنك تطوير لغتك الإنجليزية من خلال ممارستها مع السكان المحليين في ماليزيا؟

كما ذكرنا سابقاً أن الشعب الماليزي لا يتحدث لغة إنجليزية سليمة 100%. إذا كنت تحرص على إتقان اللغة الإنجليزية بشكل سليم عليك أن تعتاد على تكوين جمل صحيحة وتراعي قواعد اللغة الإنجليزية وعليك أن تستمر بالتطور. لا تعتمد فقط على الإنجليزية في إيصال المعلومة فقط بل قم بإتباع قواعد اللغة الصحيحة. تطوير مهارتي التحدث والاستماع هما مهارتان مهمتان جداً ولكن لا تنسى المهارات الأخرى كالكتابة والقراءة.

  1. ما هو المستوى اللغة الإنجليزية الذي تحتاجه الدراسة في ماليزيا؟ 

الدراسة في 95٪ من الجامعات الماليزية هو باللغة الإنجليزية، وهذا إحدى المزايا الرائعة جدًا في ماليزيا.  أغلب هذه الجامعات تطلب مستوى ايلتس من 5 إلى 5.5، وبعض الجامعات تسمح بالدراسة بدون ايلتس ولكن تشترط اجتيازك الايلتس خلال سنتك الدراسية الأولى. خذ بعين الاعتبار أن كلما كان مستواك بالإنجليزية أفضل كلما كان من السهل عليك النجاح بالمواد الدراسية. لذلك من الأفضل الحرص على تطوير لغتك واجتياز الايلتس قبل التحاقك بالجامعة، حتى بعد التحاقك بالجامعة خصص الوقت لتطوير لغتك لأن ذلك سيسهل عليك الانخراط بسوق العمل بعد التخرج.

بهذا نكون قد أجبنا على كل الأسئلة المتعلقة باللغة في ماليزيا التي وصلتنا. نرحب بتواصلك معنا إذا كان لديك أي استفسار آخر. 

تصفح المزيد: